مجلة شهرية - العدد (505)  | صفر 1440 هـ- نوفمبر 2018 م

الكتاب الصغير حول الوضوح: دليل سريع للتركيز وإنهاء الفوضى في دماغك The Little Book of Clarity: A Quick Guide to Focus and Declutter Your Mind

يرينا هذا الكتاب كيف نستطيع أن نساعد أنفسنا على تنقية أذهاننا وإكمال أعمالنا بشكل ناجح. هذه النسخة الجديدة المستندة إلى الكتاب الذي حقق نجاحاً واسعاً (الوضوح) هي استخلاص للجوهر، حيث يتوجه الكاتب نحو الفكرة بشكل مباشر. بدون أي نظرية مبهمة، يدفعك الكتاب إلى العمل مباشرة، ويساعدك على التخلص من التوتر وزيادة مستوى الإنتاج من خلال الكشف عن قدرة الذهن الذاتية على (تنظيف نفسه). حين تبدأ بإدراك مفهوم التفكير الداخلي، سوف تبدأ المزايا بالظهور في كل زاوية من زوايا حياتك. كلما فكرت أقل، كلما اكتسبت أكثر في العمل، المنزل، والحياة بشكل كلي. سوف تخلص ذهنك من الشوائب للأبد حين تركز على ما يهم، وتحصل أخيراً على وقت الفراغ الذي تحتاجه لتحقق أحلامك.
قذائف الحياة المستمرة من الأشياء (العاجلة) و(الواجبة) تدفع بأولوياتك بعيداً عن المنال. وقبل أن تدرك ما يحدث من حولك، تصبح دائم الانشغال، دون أن تحقق الكثير. تقع الأهداف الشخصية على جوانب الطرقات بينما تكافح لتنجز أعمالك اليومية.
هذا الكتاب يريك كيف تتخلص من هذه الضجة التي تلف حياتك وتكشف الضباب الذي يغطي طريقك وتبدأ بالعمل على ما يهمك أنت، وذلك من خلال استغلال قوة البصيرة والمبادئ، حيث تكتشف شخصيتك الحقيقية وحكمتك الداخلية، تبني علاقات أفضل وأقوى، وتتخلص من الأهداف المسمومة وتحقق رغباتك الحقيقية.
الوضوح هو الحالة الطبيعية للدماغ، حالة سوف يعود إليها دائماً حين تسنح له الفرصة. وبالرغم من أنها واضحة لدى الأطفال، معظم الكبار قد اختفت لديهم هذه المقدرة بسبب مجتمعنا الذي غالباً ما يدفع بالفرد للقيام بالمزيد دون توقف، تاركاً إياهم مليئين بالتوتر دون أن يحققوا الكثير من الأمور المجدية. يساعدك هذا الكتاب على محو تلك الحالة واكتساب السلام الذهني لتعيش حياة تحبها بشكل دائم.

الناشر: كابستون 2015
ذو صلة
التعليقات